نحن نقدم SIP Trunk تقديم الخدمات لعملائنا.
عن بُعد على نطاق لا مثيل له. تم إيقاف الاتصال والتفاعل الشخصي ، مما أدى إلى تنفيذ حلول الاتصالات السحابية ، مثل Microsoft Teams و Zoom والعديد من الاتصالات الموحدة الأكثر لتوليد زيادة هائلة في أحجام الاتصالات الرقمية ، على سبيل المثال ، SIP trunk. علاوة على ذلك ، أظهر مقدمو خدمات SIP أهمية الموثوقية والتكرار لنمو الأعمال واستمراريتها.
أهم الوجبات الجاهزة هي قابلية التوسع السريع ، والتي لا تزال ضرورية. بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن يتطور مستوى أحدث الاتجاهات الناشئة وينضج خدمات جذع SIP. على الرغم من أن اختيار مزود صندوق SIP المناسب هو القرار الأكثر أهمية. أثناء تقييم مقدمي الخدمة ، من السهل أن تتورط الجوانب التقنية. بصرف النظر عن الجوانب التكنولوجية ، هناك بعض المعايير الأساسية التي يجب عليك تضييق نطاق القائمة المختصرة. فيما يلي أهم الميزات التي يجب تقييمها أثناء اختيار موفر خدمة جذع SIP.
الدعم الفني ودعم العملاءتهدف غالبية الشركات إلى الميزات والسعر أثناء اختيار مزود. ومع ذلك ، فإن الدعم الفني وخدمة العملاء هي العناصر المركزية. قد تؤثر المشكلة على النظام في أي وقت ، لذا يجب عليك التأكد من استجابة البائعين بسرعة. لذلك ، اختر مزودًا يقدم قنوات اتصال متنوعة. علاوة على ذلك ، يجب أن يكون لدى مقدمي الخدمة موظفين مدربين تدريباً جيداً على دراية بكل من الأعمال والميزات الفنية. عدا ذلك ، لا يمكنك الاعتماد عليهم لدعم الأعمال.
عادةً ما يكون لدى معظم مزودي خدمة SIP الموثوق بهم موارد يمكن للشركة وموظفيها الوصول إليها. قد تتضمن هذه الموارد كتيبات وأسئلة وأجوبة وندوات ومنتديات عبر الإنترنت وغير ذلك الكثير. بالإضافة إلى ذلك ، من السهل استخدام جذوع SIP ، ولكن هناك فرصة للوقوع في مشاكل على طول الطريق. ومع ذلك ، فإن المزود المناسب لديه دائمًا حل لمشكلتك.
التوافقية
يتضمن الجزء الأكثر أهمية في تقييم المزود توافق SIP مع PBX المعني. بصرف النظر عن هذا ، حدد ما إذا كان PBX قابلاً للتشغيل البيني مع موفر SIP المختار. قد لا تتوافق أنظمة PBX الخاصة مع نظام SIP الذي يستخدمه البائع المختار. تأكد من التحقق من قائمة إمكانية التشغيل التفاعلي SIP للتأكد من أن PBX قابلة للتشغيل البيني. إذا لم يكن PBX مدرجًا على أنه متوافق ، فقد تضطر الشركة إلى استثمار بعض الوقت مسبقًا في التنفيذ للتعامل مع اختبار التشغيل البيني.
بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر أيضًا فرصة كبيرة للتحقق من أن الأجهزة غير PBX تحصل على الدعم عبر SIP. تم توصيل الأجهزة القديمة والتقليدية مثل أجهزة بطاقات الائتمان وأجهزة الإنذار والفاكس مسبقًا بـ PBX للشركة من خلال خطوط PSTN أو ISDN. تأكد من أن موفر قناة SIP الجديد يمكنه تمكين الاستفادة من هذه الخدمات عبر أحدث اتصال. نتيجة لذلك ، قد تحتاج إلى معدات إضافية ، على سبيل المثال ، بوابة وسائط أو محولات تناظرية.
جودة الخدمة والأمن
في أغلب الأحيان ، لا تدرك المؤسسات أن الاتصال بالإنترنت يجعل الشركة أكثر ضعفًا فيما يتعلق بالأمان. هناك العديد من مخاطر الخرق الأمني التي تنتظر اختراق أنظمة الشركة. علاوة على ذلك ، يربط صندوق SIP الشركة بالعالم الخارجي. بدون أمان كافٍ ومزود SIP trunk ، تصبح الشركات هدفًا سهلًا للقراصنة.
تعد جودة الخدمة (QoS) جانبًا إضافيًا ينظم الموثوقية. يؤكد أفضل الموفرين عادةً على عوامل التضاؤل ، مثل فقد الحزم ووقت الاستجابة والارتعاش وعناصر أخرى من هذا القبيل. تحدد إعدادات جودة الخدمة بشكل متكرر ما إذا كانت أي مكالمة تم إجراؤها ستنتهي وجودة الصوت. نتيجة لذلك ، يمكن أن يكلف فشل الاتصال الشركة أثناء حل المشكلة في الوقت الفعلي. لذلك ، من المهم للغاية اختيار مزود صندوق SIP المناسب لضمان الاتصال السلس.
